موقع يومك نهتم بكل ما يخص المراة والرجل من صحة عامة، معلومات طبية، عناية بالشعر، عناية بالبشرة، فوائد واعشاب، ادوية وعقاقير، حياة زوجية، مطبخ صحي، تخسيس.

طرق طبيعيه لعلاج الضعف الجنسى و اسبابه

0

الضعف الجنسى، يسمى عادة (ED) “العجز الجنسي”. و هو الحاله التي لا يستطيع الإنسان أن يحقق او يحافظ فيها على الانتصاب أثناء الأداء الجنسي. وهي مشكلة شائعة وخاصة في كبار السن من الرجال. نصف الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 40 و 70 يعانون من هذه المشكله .

اسباب الضعف الجنسى :

هذا النوع من القضايا يمكن أن يحدث في أي وقت و إلى أي رجل. و اسبابه هى:

1. الضغط العصبى .

2. الاصابه فى منطقه الحوض او العمود الفقرى .

3. استهلاك الكحول .

4. الاختلالات الهرمونيه .

5. تضييق الأوعية الدموية التي تغذي منطقة القضيب .

6. مشاكل العلاقة، المشاكل الجنسية الماضية ،و الاعتداء الجنسي ،و عدم وجود المعرفة الجنسية

هناك عدد من العوامل الاخرى التى يمكن أن تزيد من خطر ضعف الانتصاب و هى

 7. الدماغ، و الهرمونات، العضلات، و الأعصاب، و الأوعية الدموية. اذا حدث أى مشكلة مع أي من هذه المكونات يمكن أن يعرقل السير العادي للقضيب.

 8. ايضا الاشخاص الذين يعانون من مرض القلب ، و السكرى قد يؤثر ذلك على الضعف الجنسى.

 9. مرض الشلل الرعاش .

10. تضخم غدة البروستاتا .

11. بعض الأدوية مثل الستيرويدات، مضادات الاكتئاب و مضادات ارتفاع ضغط الدم

يمكن العلاجات القياسية بالأدوية الصيدلانية، و الجراحة، ان تعالج الضعف و لكن العديد من الرجال يفضلون الخيارات الطبيعية. و قد وجدت الأبحاث أن بعض الخيارات الطبيعية يمكن أن تحسن أعراض الضعف الجنسي بطريقه افضل .

الأدوية ، مثل الفياجرا ،و السياليس ،أو ليفيترا يؤدى الى زيادة تدفق الدم إلى القضيب. و لكنها يمكن أيضا أن تسبب آثار جانبية، مثل :

– إحتقان بالأنف .

– الصداع ، و اضطراب المعده .

– تغييرات فى نمط الحياه .

– احمرار الوجه .

– الدوخه .

و لذلك العلاجات الطبيعيه ، لعلاج الضعف الجنسى دون اى اثار جانبيه هى الخيار الافضل لك و فى هذه المقاله سوف نتحدث عن اهم العلاجات الطبيعيه التى تساعدك فى حل هذه المشكله بطريقه فعاله .

 العلاجات الطبيعيه لعلاج الضعف الجنسى :

بالنسبة لكثير من الرجال، سبب عدم القدرة على الانتصاب هو نمط الحياة. و إليك بعض الخطوات و العلاجات التى قد تساعدك فى علاج الضعف الجنسى و هى:

1. تجنب التدخين لعلاج الضعف الجنسى

من بين المشاكل التى تسبب الضعف الجنسى التدخين فهو يسبب مشاكل عدم القدرة على الانتصاب. و الرجال الذين يدخنون هم أكثر احتمالا بمعدل الضعف لتطوير الضعف الجنسى .

و ذلك لأن التدخين من المعروف أن يسبب مشاكل الأوعية الدموية و يمنع الدورة الدموية لجميع مناطق الجسم بما فيها منطقة القضيب. و بالتالى يجب عليك محاوله تجنب التدخين .

2. فقدان الوزن الزائد لعلاج الضعف الجنسى 

فقدان الوزن هي واحدة من أفضل الطرق الطبيعية لعلاج الضعف الجنسي لدى الرجال

فيجب عليك ممارسة النشاط البدني في روتينك اليومي. و ممارسة الرياضة التى يمكن أن تساعدك و تلعب دورا في علاج ضعف الانتصاب ، بما في ذلك خفض الإجهاد، مما يساعد على فقدان الوزن و زيادة تدفق الدم.

3. تجنب شرب الكحول لعلاج الضعف الجنسى

الكحول و المخدرات يمكن ان يكون من اكثر الاسباب التى تؤدى الى الضعف الجنسى فيجب عليك علاج ذلك و تجنب شرب الكحول . و ايضا تجنب أخذ بعض الأدوية غير القانونية التى يمكن أن تفاقم ضعف الانتصاب مباشرة أو تؤدى الى حدوث مشاكل صحية على المدى الطويل.

4. الوخز بالإبر لعلاج الضعف الجنسى

و اكدت الدراسات إن هذا العلاج الصيني التقليدي يساعد على زيادة تدفق الدم. و غالبا ما يستخدم هذا العلاج لعلاج الصداع المزمن و آلام الظهر.

و لكن بعض الرجال قد وجدت أنه يعمل لعدم القدرة على الانتصاب ايضا . و اكدت الدراسات ايضا أن الوخز بالإبر يساعد على علاج الضعف الجنسي، 

5. أرجينين لعلاج الضعف الجنسى

و هو موجود بشكل طبيعي في الغذاء،  يساعد على تحسين صحه الأوعية الدموية و يستخدم لعلاج مشاكل القلب. الأطباء يعتقدون أنه يعزز تدفق الدم إلى القضيب، و لكنه يحتاج الى ان تأخذ منه الكثير لعلاج الضعف الجنسى

لذلك بدلا من ذلك، يقترح باتخاذ L-سيترولين، و هو الذى يساعد الجسم على بذل المزيد من أرجينين. لكنه يحذر من أخذ الجرعات العالية لانه قد يؤدى الى خفض ضغط الدم.

6. العلاج الهرموني للضعف الجنسي

العلاج الهرمونى عن طريق استخدام الحقن التي تحتوي على هرمون تستوستيرون. و ذلك لان العجز قد يرجع إلى انخفاض في مستويات هرمون التستوستيرون في الجسم،

و هذه الحقن تساعد على تحسين الرغبة الجنسية و تقلل من حالات ضعف الانتصاب.

و يستخدم الذكور العلاج بالهرمونات البديلة أساسا في كبار السن من الرجال، و لكن يمكن ان تؤدى استخدامتها الى مضاعفات و آثار جانبية مثل الاصابة بسرطان البروستاتا.

7. التدليك لعلاج الضعف الجنسى

التدليك العادى يمكن ان يساعد في تخفيف الطاقة العصبية، و الاسترخاء في الجسم و يقلل من القلق. و بالتالى يمكن أن يساعد بشكل كبير في خفض حدوث ضعف الانتصاب أثناء الجماع.

8. الحمامات البارده لعلاج الضعف الجنسى

تشمل العلاجات المنزلية للعجز الجنسي أيضا الحمامات الباردة حيث يمكنك الجلوس و وضع الحوض و الأعضاء التناسلية في حوض الحمام البارد لمدة عشر دقائق كل صباح و مساء.

و هذا يساعد على تنشيط و تفعيل الأعصاب في المنطقة، و يقلل من العجز الجنسي.

9. تعديل النظام الغذائى لعلاج الضعف الجنسى 

 النظام الغذائي الخاص بك قد يكون له تأثير مباشر على حدوث العجز الجنسي، في بعض الحالات قد يكون السبب العادات الغذائية غير الصحية. و لذلك ينبغي التركيز فى القضاء على أي أطعمة غير صحية من النظام الغذائي الخاص بك مثل الوجبات السريعة، و الأطعمة الدهنية.

فيجب اضافه بعض الأطعمة التي تعزز وظائف الجسم و المكسرات، و الفواكه الطازجة و الخضروات و الحبوب إلى نظامك الغذائي اليومي لتحسين الصحة البدنية و العقلية العامة، و كذلك لتحسين الدورة الدموية.

و هناك بعض العلاجات المنزليه الاخرى و الاطعمه التى يمكن ان تساعدك فى علاج الضعف الجنسى و هى : 

10. الثوم لعلاج الضعف الجنسى

الثوم يحتوي على خصائص مثير للشهوة الجنسية الرائعة التي يقال أن تكون آمنة و طبيعية. فالثوم يقلل الإرهاق الجنسي و يزيد من الرغبة الجنسية.

فيمكنك استخدامه عن طريق

مضغ اثنين إلى ثلاثة فصوص من الثوم الخام يوميا و ذلك يمكن أن يساعد في علاج العجز الجنسي .

11. الفلفل الحار لعلاج الضعف الجنسى 

تناول الفلفل الحار و الفلفل جعل الأداء الجنسي الخاص ساخن. الفلفل الحار يساعد على توسيع الأوعية الدموية مما يسبب احمرار و الاحمرار ليس فقط على وجهك و لكن أيضا القضيب الخاص بك. و يساعد ذلك على تحريكه بسرعه .

ملحوظه :

لا تستهلك الفلفل الحار و الفلفل كثيرا لأنه يمكن أن يحرق و يهيج معدتك و بطانات الأمعاء .

12. الرمان لعلاج الضعف الجنسى 

اكدت الدراسات و الابحاث أن الرجال الذين تناولوا 8 من عصير الرمان كل يوم لمدة 28 يوما ساعد ذلك على تحسن ضعف الانتصاب مقارنة مع أولئك الذين تناولوا علاجا وهميا.

13. المكسرات النيئة لعلاج الضعف الجنسى

تم العثور على بعض أنواع المكسرات أن تكون مفيدة جدا في علاج ضعف الانتصاب. و استخدم اللوز خصيصا في الرومانية القديمة لتحسين الرغبة الجنسية

فالمكسرات غنية بالزنك و المغنيسيوم و يوفر اللوز الطاقة المرتفعة و البروتينات المفيده بالنسبة للرجال الذين يرغبون في بناء عضلات الجسم لتحسين القوة و الثقة بالنفس.

كما أنها غنية بالمعادن و الزنك و المغنيسيوم و هم مهمين جدا للقوة الجنسية و بالتالى يساعدوا على تحسين الضعف الجنسى و الرغبه الجنسيه .

14. الفيتامينات لعلاج الضعف الجنسي 

من الأفضل دائما قبل تناول الفيتامينات استشارة الطبيب حتى يتمكن من تحديد سبب المشكلة و التعامل مع المشكلة الأساسية من خلال إعطاء الشكل المناسب من العلاج.

كما هو موضح أعلاه، قد تكون الخيارات الغذائية السيئة من العوامل المساهمة في عدم القدرة على الانتصاب و المشاكل . فيجب تناول مكملات و فيتامين للضعف الجنسي

و من أفضل الفيتامينات لعلاج عدم القدرة على الانتصاب 

– فيتامين C :

 فيتامين C لتحسين الأداء الجنسي، و تشير العديد من الدراسات أن الرجال الذين يتناولون مكملات فيتامين C ادى الى زياده الأداء الجنسي و انخفاض خطر الاصابة بمشاكل الضعف .

فيتامين C ايضا يزيد من الأوكسيتوسين، و يخفض هرمونات الإجهاد و يعزز الحالة المزاجية . كما يحسن فيتامين C أكسيد النيتريك الذي يعزز من قدرة الشرايين على التوسع و زياده تدفق الدم إلى منطقة القضيب.

– فيتامين B :

 فيتامين B لتعزيز انتقال الإشارات العصبية و الطاقة في الجسم و هو أمر ضروري جدا لتحفيز الأداء الجنسي. و معروف أيضا لتحسين القدرة على التحمل و تحسين الدورة الدموية في جميع أنحاء الجسم.

– فيتامين B3 :

المعروف أيضا باسم النياسين يحسن الضعف الجنسى لدى الرجال الذين يعانون من ارتفاع مستويات الكولسترول. و قد أظهرت الدراسات أن النياسين يحسن أعراض الضعف و القدرة على المحافظة على الانتصاب .

– فيتامين E :

 فيتامين E، مضاد للأكسدة ، مضادة للشيخوخة و بالتالى يساعد على حماية أغشية الخلايا من التلف بواسطة الجذور الحرة. كما أنه يزيد من تشكيل البروستاجلاندين، و الهرمونات التي هي ضرورية جدا لممارسة الجنس الصحي.

15. الزنجبيل و العسل لعلاج الضعف الجنسى 

يمكنك استخدام الزنجبيل و العسل لعلاج الضعف الجنسى بطريقه صحيه و فعاله و ذلك عن طريق طحن الزنجبيل لعمل عجينه ثم مزج ملعقة صغيرة من الزنجبيل و 2 ملعقة صغيرة من العسل. 

استخدم ذلك 3 مرات في اليوم للحصول على أفضل النتائج . 

Leave A Reply

Your email address will not be published.